الشبكة الإعلامية للمسؤولية الاجتماعية

الأحد 27 سبتمبر 2020

تدشين "مبادرة ساعد" لتأهيل 1000 أسرة منتجة

الشبكة - مريم البادية

 

دُشنت أمس، مبادرة ساعد "تكافل وأمان" وذلك برعاية من اللجنة الوطنية للشباب وكذلك اللجنة الوطنية لشؤون الأسرة.

وتهدف المبادرة إلى تمكين الأسر المنتجة من مهارات التسويق والبيع خلال برنامج عملي بهدف تعزيز مهاراتهم في هذا المجال، وبحضور عدد من المهتمين من أصحاب المشاريع والأسر المنتجة.

وقال فايز بن إبراهيم المعمري صاحب المبادرة إنّها تهدف إلى تمكين الأسر المنتجة من مهارات التسويق والبيع من خلال برنامج عملي يسعى إلى تعزيز المهارات وزيادة المعارف لزيادة الإنتاج والوصول إلى زبائن أكثر بهدف زيادة دخل الأسرة لسد احتياجاتهم اليومية. وأضاف أنّ المبادرة ستقدم التدريب على مدار 3 سنوات لنحو 1000 من الأسر المنتجة أو الباحثين عن عمل من أصحاب المشاريع المنزلية على مهارات التسويق والبيع الحديثة والفعالة في كل محافظات السلطنة، بحيث يكونوا قادرين على مساعدة أسرهم في ظل الأوضاع الاقتصادية وكثرة متطلبات العيش من خلال فتح أسواق جديدة وزيادة المبيعات.

وذكر المعمري: "نأمل من هذه المبادرة أن يتعرف المشارك على التسويق وأهميته، وأن يتعرّف على عناصر المزيج التسويقي "المنتج والسعر والمكان والترويج وغيرها". وتابع أنّ المشارك سيتمكّن من تصميم بحث تسويقي مناسب لمعرفة احتياجات السوق، وإعداد خطة تسويقية ناجحة لتنفيذ مشروعه، كما يتعرّف المشارك على عناصر خدمة العملاء المتميزة.

تعليق عبر فيس بوك