الشبكة الإعلامية للمسؤولية الاجتماعية

الأحد 27 سبتمبر 2020

تتضمَّن إنشاء مشروع مركز الزوار بالموقع الأثري في دبا

"أوكيو" توقع مذكرة تعاون لتمويل مجموعة من مشاريع الاستثمار الاجتماعي في مسندم

مسندم - الشبكة

وقَّع مكتبُ وزير الدولة ومحافظ مسندم و"أوكيو" -الشركة العالمية الرائدة في مجال الطاقة والبتروكيماويات- مذكرة تعاون لتمويل إنشاء مجموعة من مشاريع الاستثمار الاجتماعي في محافظة مسندم ولتبادل الخبرات في هذا المجال.

وقَّع المذكرة معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسندم، والمهندس مصعب بن عبدالله المحروقي الرئيس التنفيذي لأوكيو.

وتتضمَّن بنود مذكرة التعاون استخدام جزء من هذا الدعم بالتنسيق مع وزارة التراث والسياحة لإنشاء مشروع مركز الزوار بالموقع الأثري في ولاية دبا؛ للحفاظ على المقتنيات والأدوات الأثرية التي تم العثور عليها في بعض القبور الأثرية، والتي يتجاوز عددها 2111 قطعة أثرية، ويعدُّ هذا الموقع الأثري من أهم وأندر وأكثر المواقع الأثرية التي تمَّ الكشف عنها على مستوى السلطنة.

وأعربَ مَعَالي السيِّد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسندم، عن سعادته بمناسبة توقيع هذه المذكرة.. وقال: سعداء بهذا التعاون المستمر، وبتوقيع هذه المذكرة مع شركة أوكيو، التي سيتم بموجبها تشييد العديد من المشاريع المستدامة والهادفة في كافة ولايات المحافظة؛ ومن أهمها: تطوير مركز الزوار بالموقع الأثري بولاية دبا بالشراكة مع وزارة التراث والسياحة، والذي سيمكِّن الزوار من التعرف على أهمية هذه المواقع الأثرية والجانب التاريخي للسلطنة، وأود أن أتوجه بجزيل الشكر والتقدير لشركة أوكيو على مبادرتها في هذه الشراكة الإستراتيجية.

من جانبه، قال المهندس مصعب بن عبدالله المحروقي الرئيس التنفيذي لـ"أوكيو": إن توقيع مثل هذه الاتفاقيات يأتي ضمن برامج الاستثمار الاجتماعي لـ"أوكيو" القائمة على تنفيذ مشاريع يتحقق فيها طابع الاستدامة والقدرة على التشغيل الذاتي وتحقق الاستفادة الفعلية لكافة شرائح المجتمع. وأضاف: تعكس هذه الشراكة مدى المساهمة الفاعلة لـ"أوكيو" في مختلف مجالات خدمة المجتمع والمساهمة في دفع مسيرة التنمية المجتمعية الشاملة في السلطنة".

وتعمل "أوكيو" على تبني ودعم المشاريع في مختلف المجالات التعليمية والابتكارية، ومشاريع والتراث والثقافة، والرفاه الاقتصادي والصحة والبيئة، والتي تسعى "أوكيو" من خلالها لتعزيز قدرات المجتمعات المحلية؛ وذلك ضمن إطار برنامجها الطموح للاستثمار الاجتماعي الذي تعد الاستدامة أبرز محاوره.

يُشار إلى أنَّ "أوكيو" شركة عالمية متكاملة تعمل في مجال الطاقة والبتروكيماويات، تأصلت جذورها في سلطنة عمان وتتمتع بحضور قوي في 13 دولة، تشكلت في أواخر 2019 نتيجة لاندماج تسع شركات تحت مظلة واحدة، وتسعى لتحقيق الاستدامة والتميز في جميع أعمالها التي تغطي سلسلة القيمة الكاملة في قطاع الهيدروكربونات؛ بدءًا من الاستكشاف والإنتاج مروراً بالنقل والتخزين والمصافي والبتروكيماويات وصولاً إلى المنتجات النهائية وتوزيعها وتسويقها في أكثر من 60 دولة حول العالم.

وتطمح "أوكيو" لتبُّؤ مكانة أكثر تقدماً وازدهاراً من خلال بناء منظومة متكاملة ذات قيمة مضافة عالية.

تعليق عبر فيس بوك